خطة تسويقية لزيادة المبيعات بخمس خطوات للمطاعم والمطابخ المركزية - M.T.B

عاجل

مدونة مجانية لإيجاد الحلول الإقتصادية تسعى لنهوضكم نحو الافضل....!!!

بحث

السبت، 10 فبراير 2018

خطة تسويقية لزيادة المبيعات بخمس خطوات للمطاعم والمطابخ المركزية



1.الدعاية والاعلان.

 مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد اليوم من افضل طرق التسويق خصوصا اذا قمت

بانشاء العروض وتخفيض التسعيرة كما شرحت ادناه في قسم استراتجية التسعير

اوعبر الاعلانات المبوبة بلجرائد الالكترونية اوالاعلانات الطرقية التي هية معروفة منذعقود وهية فعالة ايضا واذا كنت ميسور الحال

بامكانك القيام بحملة اعلانية متلفزة عبر تصوير طريقة عمل الموظفين بلشركة والية الانتاج
الامنة والعالية الجودة
   

  
2. راجع استراتيجياتك
 في التسعير.

للتسعير استراتيجيات عدة وساقترح عليك عدة استراتيجيات اثبتت نجاحتها في عالمنا العربية خاصة في مجال الاطعمة اهمها

أولا:
(((تخفيض تسعيرة منتجاتك والقيام بلعروض )))

مثلا:تسعيرة الوجبة العادية عندكم 5 دينار وتكلفة انتاجها 3 دينار بامكانك عبر نشر اعلانات كما شرحت في قسم التسويق القيام بعرض خاص لمدة شهر للحفلات و لعامة الشعب بان سعر الوجبة قد تغير من 5 الى 3.5 هنا ستكون قد حققت نسبة جمهور عالية واقدمت على اشهار منتجك بطريقة فعالة وامنة وبدون اية خسائر


ثانياً:
(((استراتيجية الابقاء على التسعيرة ذاتها مع انشاء العروض)))

وذلك عن طريق الابقاء على التسعيرة ذاتها مع إنشاء عرض خاص لمدة معينة او غير محدودة

مثال على العرض لمدة معينة:
ويكون العرض مدته محدودة من الاسبوع حتى الشهر
مع كل خمس وجبات + وجبة مجانا +كولا حجم عائلي والتوصيل مجاني
او مع كل 10وجبات وجبتين+صحن سلطة +كولا حجم عائلي مجانا
في العروض التي مدتها معينة يكون الربح فيها سريع واكبر بسبب زيادة نسبة المبيعات وزيادة لاقبال الناس عليه وكلما كان العرض توفيرياً اكثر زادت نسب الاقبال

مثال على العرض الغير محدود المدة:
ويكون متجانسا اكثر من الذي سبقه لاكن نسبة الاقبال عليه لايمكن الجزم بها ويمكن ان تكون ثابتة
 مثال ان تقوم بانشاء حسم على جميع الاصناف التي تبيعها بنسبة10%او20%من الربح لمدة شهر وقابلة للتمديد حتى اخر السنة او حسب الرغبة


 


3. قم بتوسيع الانتشارلمنتجك.
اذا كنت تملك راس المال الكافي للتوسع ضمن باقي المدن لتحقق انتشار اوسع ورواجاً افضل وجمهورا اكبر وارباحا اضمن واسرع
واذا لم تكن تمتلك راس المال الكافي لذلك بامكانك انشاء شراكات عبر اعطاء توكيل باسم الشركة بافتتاح افرع في مدن اخرى وبلدان اخرى
وذلك بدفع نسبة من ارباح الفرع الموكل للشركة كل سنة
واكبر مثال حي على ذلك مجموعة مطاعم
KFC و Dominos Pizza .




4. قم بتوسيع الانواع الخاصة بك.
إذا كان مشروعك او شركتك وصلت الى نمو ملحوظ، فإن الوقت ربما قد حان لإضافة منتجات وخدمات جديدة لخلق نمو متصاعد. يمكنك التفكير جديا بتوفير منتجات ذات صلة أو إضافة خدمات تكميلية على المنتجات الموجودة، فهذا من شأنه أن تساعدك على كسب عملاء جدد. كما يمكنك استبدال منتجات قديمة بأخرى جديدة، وربما قد يؤدي ذلك الى انخفاض في حجم المبيعات ولكنه سيزيد من نسبة العائدات لا محال إن كانت المنتجات البديلة ذات سعر مرتفع
مثال:قم باضافة انواع جديدة من الماكولات الشعبية او العالمية السريعة التحضير ضمن القائمة لديك وانشئ قائمة مخصصة بها.
  


5. قم بتطوير علاقاتك العامة.
أصبح التسويق التعاوني في الآونة الأخيرة من طرق زيادة المبيعات والاستراتيجيات البارزة جدًا في التسويق، و هو الأسلوب الذي يتبادل فيه اثنتان من الشركات أو الكيانات التجارية قنوات التسويق لتحقيق منفعة متبادلة. الى جانب تعزيز المشاركة و التشبيك فيما بينها.
مثلا، قم برعاية فريق رياضي على ان يقوم الفريق بارتداء وتسويق علامتك التجارية على قمصانه ؛ أيضا، قم باستثمار الأحداث الخيرية للتسويق عبر دعمها والمشاركة بها والتبرع، وهي من الاستراتيجيات التي تستخدمها بعض المؤسسات وذلك من خلال تقديم الدعم لأنشطة و فعاليات خيرية، وهذا سيستدعي انتباه الصحافة و الإعلام و يكون بمثابة إعلان مبطن و دعاية شبه مجانية.....!!!


النهاية......؟





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق